كيف تقوي اٍشارة الوافاي الخاص بك مجانا 100% ؟ كيف تقوي اٍشارة الوافاي الخاص بك مجانا 100% ؟

05/08/2018

كيف تقوي اٍشارة الوافاي الخاص بك مجانا 100% ؟

هل تعلم انَ شبكات الوافاي محدودة في :
  • نطاق طاقة الإرسال.
  • نوع الهوائي.
  • موقع جهاز التوجيه.
يجب أن يكون للموجه الداخلي الذي يستخدم معايير 802.11b أو 802.11g مع هوائي خارجي نطاقًا يبلغ حوالي 30 مترًا.
سأعرَفك على طريقة يمكن من خلالها زيادة قوة الإشارة لديك للاستمتاع بقدر أكبر بالوافاي من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة.


الطريقة الأولى

1. ضع الأثاث الكبير على الجدران الخارجية :
يجب ألا تمر الإشارات عبر أثاث سميك لتحسين الاستقبال.
2. تقليل عدد المرايا :
ستعكس جميع الأسطح المعدنية الإشارة بما في ذلك طبقة رقيقة من المعدن الموجود في معظم المرايا.
3. تثبيت جهاز التوجيه بشكل صحيح :
سوف يؤثر المكان الذي تضعه فيه على أداء الإشارة. يجب أن تأخذ في الاعتبار الأمور التالية طريق وضعها في مكانها الصحيح. في وسط المنزل وفي الطابق العلوي. تنتقل موجات الراديو بسهولة أكبر وأفقياً. ارفعه فوق الأرض ، ويفضل أن يكون على حامل أو ارتفاع الرف.

* ضعها قدر الإمكان أبعد من جهاز التوجيه الخاص بجارك (والذي يجب بالطبع استخدام قناة أخرى).
أﺑﻌﺪه ﻋﻦ اﻟﻬﻮاﺗﻒ اﻟﻼﺳﻠﻜﻴﺔ وأﺟﻬﺰة اﻟﻤﻴﻜﺮو-أوند اﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪم ﻧﻔﺲ اﻟﺘﺮدد 2.4 ﺟﻴﺠﺎهرﺗﺰ (ﻋﻠﻰ اﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ذﻟﻚ ، هناك أﺟﻬﺰة ﻻﺳﻠﻜﻴﺔ ﻣﺼﻤﻤﺔ ﺧﺼﻴﺼًا ﻻ ﺗﺘﺪاﺧﻞ ﻣﻊ Wi-Fi).
أبعادها عن الكابلات الكهربائية ، كابلات الكمبيوتر ، أفران اﻟﻤﻴﻜﺮو-أوند ، وهواتف الأطفال ، ومصابيح الهالوجين. يمكن أن تتداخل هذه الكابلات والموجات مع استقبال الراديو.
4. تضخيم الاستقبال مع مكرر أو جسر لاسلكي : إذا كان مكتبك لا يزال بعيدا جدا عن نقطة وصول لاسلكية وتحتاج إلى الجلوس في زاوية الغرفة للحصول على شريط إشارة، يجب تثبيت مكرر إشارة. إنه يوسع نطاق تغطية الإشارة دون الحاجة إلى تركيب المزيد من الكابلات أو المعدات الأخرى . ضعه في منتصف الطريق بين نقطة الوصول وجهاز الكمبيوتر لديك لتحسين الإشارة على الفور. يتم استخدام جسر لاسلكي (أو محول إيثرنت) لتحقيق استقبال أفضل للأجهزة المتصلة. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على استقبال لأجهزتك ، فجرّب جسرًا لاسلكيًا للحصول على بعض الإشارة.
5. التبديل من WEP إلى WPA / WPA2 :
WEP و WPA / WPA2 هي خوارزميات آمنة تمنع المتسللين من الاتصال بشبكتك. المشكلة الوحيدة هي أن WEP (Wired Equivalent Privacy) أقل أمانًا بكثير من WPA / WPA2 (الوصول المحمي اللاسلكي). إذا استمررت في الاتصال بمفتاح WEP بدلاً من مفتاح WPA / WPA2 ، فعليك التفكير في تغييره لمنع الدخول إلى شبكتك.
6. الحد من عدد الأجهزة المتصلة :
كلما قل عدد الأجهزة المتصلة بالشبكة ، كلما كانت تلك الأجهزة المتصلة بها أسرع (كقاعدة عامة). قم بتحديد الرقم عن طريق إنشاء قائمة وصول تحوي على عناوين ال MAC للأجهزة المعتمدة. حيث يستخدم عنوان التحكم في الوصول إلى الوسائط (MAC) لتحديد الأجهزة التي تستخدمها أنت وعائلتك.
ﯾﻣﮐﻧك إﻧﺷﺎء ھذه اﻟﻘﺎﺋﻣﺔ ﻋﺑر ﻋﻧوان MAC اﻟﺧﺎص ﺑﺄﺟﮭزﺗك اﻟﻣﺗﺻﻟﺔ ، ﺛم ﻣن ﺧﻼل اﻻﺗﺻﺎل ﺑﺻﻔﺣﺔ ﺗﮐوﯾن ﻧﻘطﺔ اﻟوﺻول اﻟﺧﺎﺻﺔ ﺑك ﻟﻟﺗﻌرف ﻋﻟﯽ اﻟﻌﻧوان اﻟذي ﯾﺳﻣﺢ ﺑﺗوﺻﯾﻟﮫ.
7. لا تجعل اسم الشبكة عامة :
إذا كنت لا تريد أن يتصل الغرباء بالشبكة الخاصة بك ، فيجب ألا تدعهم يعرفون أنها موجودة. لا يزال هناك برنامج يمكنه العثور على شبكات مخفية ، ولكنه لا يزال ممارسة جيدة. انتقل إلى صفحة الإدارة الخاصة بنقطة الوصول وألغ تحديد مربع تمكين SSID Broadcast. يمكنك بالطبع الاستمرار في الوصول إليه ، ولكن لن تتمكن من رؤيته في قائمة الشبكات المتاحة التي تظهر على شاشة الكمبيوتر.


الطريقة الثانية
1. الاٍستعانة بورق الألومنيوم :
استخدم ورق الألومنيوم. ليعكس إشارات Wi-Fi. ويقوي الاٍشارة لديك.
2. تحقق من سرعة جهاز التوجيه :
قبل البدء بوضع ورق الألومنيوم ، انتقل إلى الشبكة ومشاركة مركز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على اسم شبكتك. هذا يجب أن يفتح نافذة أخرى. تحقق من السرعة في Mbps ولاحظ الرقم الذي يظهر (على سبيل المثال 72.2 ميغابت في الثانية). يعد الانتهاء من ذلك ، قطع ورقة من الألومنيوم بحجم ورقة A4.
3. جعل الورقة بشكل دائريَ :
يمكن الاٍستعانة بزجاجة من المشروبات الغازية و لفَها حولها ثمَ وضعها في مكانها لمدة خمس ثوانٍ. أزلها ويجب أن تظل منتفخة.
 4. قم بتثبيت الورقة :
ضع الورقة على الجانب ( حيث يبقى أفقياً ) خلف جهاز التوجيه.
5. العودة إلى مركز الشبكة والمشاركة :
تحقق من السرعة. يجب أن يكون أسرع من الذي ذكرته قبل وضع ورقة الألومنيوم.

تحذير :
• إذا قمت باستبدال برنامج جهاز التوجيه، فقد تفقد الضمان. إذا لم تقم بذلك بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الجهاز نهائيًا.
• إذا قمت بزيادة التيار على جهاز توجيه معدّل ، فيمكنك إلحاق الضرر به بشكل دائم.

اتمنى ان يفيدكم الموضوع و السلام عليكم ورحمة الله.
مساحة إعلانية
DameFans
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري